الخدمات نوع الخدمة إجرائية قنوات تقديم الخدمة استكمال دفع الضمان البنكي في حال النقص لوكالات التوظيف تغيير العرض جولة تعريفية حفظ كملف PDF معلومات الخدمة الإجراءات الأحكام والشروط رسوم الخدمة معلومات أخرى الأسئلة الشائعة وصف الخدمة أن تقدم المؤسسة الفردية أو الشخص الاعتباري للوزارة قيمة فرق الضمان البنكي في حالة الجمع بين النشاطين (التوظيف المؤقت و التعهيد والتوسط)، ويجب أن يُجدد تلقائياً.. الفئة المستهدفة أصحاب العمل الإجراءات بعد اشعار المتعامل بموافقة الوزارة على إضافة النشاط ارسال الرقم المرجعي له لمراجعة أحد البنوك والمصارف لدفع فرق الضمان المطلوب بحسب النشاط يقوم المتعامل بمراجعة البنوك أو المصارف وإيداع مبلغ الضمان البنكي المطلوب. يقوم البنك باستلام مبلغ الضمان البنكي من المتعامل وايداعه بالرقم المرجعي الصادر من الوزارة وإصدار شهادة بتفاصيل الضمان البنكي المدفوع. يقوم نظام البنك الالكتروني بإشعار نظام وزارة المالية ونظام وزارة الموارد البشرية والتوطين (الكترونياً) بإيداع مبلغ الضمان المدفوع بحسب النشاط مع إرفاق نسخة الضمان البنكي في النظام وفق اشتراطات آلية حوكمة الضمانات تنعكس تفاصيل الضمان المدفوع بحسب النشاط في أنظمة الوزارة ومن ثم يتم استخراج الموافقة النهائية للترخيص يقوم المتعامل بطباعة الترخيص من أنظمة الوزارة ومراجعة الدوائر المختصة بالترخيص التجاري المستندات المطلوبة طباعة إيصال الرقم المرجعي للموافقة الشروط والأحكام الالتزام بتغطية قيمة فرق الضمان حسب النشاط مدة التقديم رسوم الخدمة لا يوجد حالة الطلب QR كود للاستفسار: 600590000 8 صباحاً - 8 مساءً خدمة صوت المتعامل الخدمات الفرعية ذات الصلة: تحديث سجل المنشأة